القائمة الرئيسية

الصفحات

 تقسم الراتب الشهري وطرق الادخار:

تقسم الراتب الشهري وطرق الادخار


لقد حصلت للتو على راتبك وتريد الآن أن تعرف ماذا تفعل به. هل يجب عليك دفع الفواتير أو ادخار بعض المال؟ ماذا عن هذا الحذاء الجديد الذي كنت تتطلع إليه منذ أسابيع؟ الخطوة الأولى هي تقسيم راتبك. إذا كان عليك دفع الفواتير الشهرية ، فيجب أن تكون على رأس أولوياتك عند تحديد ما يجب فعله براتبك. ومع ذلك ، إذا لم تكن هناك فواتير شهرية ، ففكر في توفير جزء من أرباحك كل شهر. يمكنك أيضًا الادخار عن طريق وضع كل دخلك في حساب توفير . سيساعد هذا في الاحتفاظ بمزيد من الأموال .

اعرف كم تكسب :

الخطوة التالية هي حساب مقدار المال الذي تجنيه في الأسبوع. يمكنك القيام بذلك باستخدام آلة حاسبة مثل تلك الموجودة في canucks.com. يمكنك أيضًا استخدام الآلات الحاسبة عبر الإنترنت لمساعدتك في معرفة راتبك. هذه هي الخطوة الأخيرة ، لكنها الأهم. نظرًا لأنك تعرف المبلغ الذي تدفعه شهريًا ، فقد حان الوقت الآن لوضع الميزانية والادخار.   إذا تمكنت من التحكم في نفقاتك ، فسيكون لديك المزيد من المال للادخار والمزيد من الأموال لتضعها في تقاعدك.


اعرف أولوياتك :

هناك فرق بين الادخار والإنفاق. في حين أن الادخار قد يوفر لك ثروة على المدى الطويل ، إذا لم تكن على دراية بأولوياتك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى كسر أهدافك المالية. وفقًا لموقع ldieterich.com ، يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في التوفير للأهداف طويلة المدى بسبب قلة الأولويات. قد يؤدي عدم وجود أولويات إلى إجراء عملية شراء كبيرة واحدة في الشهر. خطأ شائع آخر هو التفكير في أنك بحاجة إلى سيارة كبيرة تكلف مبلغًا كبيرًا من المال ، بينما في الواقع ، يمكن أن تنقلك أرخص سيارة من النقطة أ إلى النقطة ب مقابل نقود أقل بكثير. جهز نفسك للنجاح استعد للنجاح من خلال تحديد الأهداف. من المهم أن تعطي لنفسك هدفًا طويل المدى ، ولكن عندما يكون الوقت قصيرًا ، من المهم أيضًا تحديد أهداف قصيرة المدى.


اكتشف مقدار التوفير :

إذا كنت تريد توفير المال ، فأنت بحاجة إلى معرفة مقدار الأموال التي يتم إضافتها إلى حساب التوفير الخاص بك. أسهل طريقة لمعرفة ذلك هي إلقاء نظرة على البيان الموجود على بطاقتك الائتمانية أو كشف حسابك المصرفي. ومع ذلك ، يمكن أيضًا قياس مدخراتك من خلال الأموال التي تضيفها إلى حساب التوفير الخاص بك كل شهر. هناك عدة طرق لقياس مقدار ما تدخره. يمكنك حساب المبلغ الذي تضعه كل شهر عن طريق حساب المبلغ الذي لديك في حساب التوفير الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك 5000 دولار في حساب التوفير الخاص بك ، وقمت بإضافة 100 دولار شهريًا ، فستحصل على 5100 دولار بحلول نهاية العام. بالطبع ، سيكون من الجيد أن تتمكن من توفير هذا المبلغ كل شهر ، لكن المبلغ الذي حددته كهدف للادخار كل شهر مهم.


ادفع فواتيرك :

أولاً وقبل كل شيء ، دعنا ندفع  فواتيرك. سواء كان ذلك الرهن العقاري أو الإيجار أو المرافق الخاصة بك ، تأكد من دفع هذه الحسابات في الوقت المحدد. سيساعد هذا أيضًا في منع أي رسوم وإشعارات متأخرة. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ولا يمكنك دفع فواتيرك بسبب مشاكل عملك ، فراجع المحاسب أو محامي الأعمال لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على قرض شخصي غير مضمون من أحد البنوك. هذه بشكل عام هي قروض منخفضة الفائدة وأحيانًا بدون فائدة. بمجرد دفع فواتيرك ، فكر في مقدار راتبك الذي يمكنك توفيره. يمكنك إعداد مدفوعات الفواتير التلقائية للحصول على مبلغ محدد يتم أخذه تلقائيًا من راتبك كل شهر. يمكنك أيضًا استخدام أحد التطبيقات المجانية العديدة لتتبع ميزانيتك الشهرية.


ادخر لشيء خاص أو أهداف طويلة المدى :

عندما نفكر في توفير المال ، عادة ما نفكر في خفض إنفاقنا. بينما لا يمكنك تقليص كل إنفاقك ، يمكنك البدء في توفير جزء من أرباحك كل شهر. على المدى الطويل ، يجب أن تكون قادرًا على ادخار أكثر مما تنفق. هذا يعني أنه يجب عليك تخصيص جزء أكبر من راتبك والبحث عن طرق لزيادة أرباحك. بينما لا يمكنك تقليص كل إنفاقك ، يمكنك البدء في توفير جزء من أرباحك كل شهر. على المدى الطويل ، يجب أن تكون قادرًا على ادخار أكثر مما تنفق. هذا يعني أنه يجب عليك تخصيص جزء أكبر من راتبك والبحث عن طرق لزيادة أرباحك.


تعرف على المزيد حول التوفير بحسابات التوفير عالية الفائدة :

لقد أعطاك رئيسك زيادة في الزيادة ما مقدار المبلغ الذي ستجنيه هذا الشهر؟ يمكنك بسهولة أن تفترض أن هذا سيكون الراتب الذي ستكسبه في المستقبل المنظور. ومع ذلك ، إذا كان هناك أي احتمال بأن تحصل على راتب أعلى ، فاستفد من ذلك. قد تتفاجأ بمدى سرعة حصولك على مستحقاتك هذا الشهر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع